بهدف التعرف على نشأة الرأي العام وتطوره والمفهوم اللغوي
والاصطلاحي للرأي العام وأسباب الاهتمام به، وإيضاح الفرق بين الرأي الشخصي
والرأي الخاص والرأي العام. التعرف على تقسيمات الرأي العام وأنواعه وفقاً
لمعايير الانتشار الجغرافي، عنصر الزمن، قوة التأثير والتأثر، حجم الجمهور،
درجة الوضوح. إدراك خصائص ومظاهر الرأي العام وأنماط السلوك التي يستخدمها
جمهور الرأي العام ، وكيف يعبر الرأي العام عن نفسه في صور شتى بعضها إيجابي
وبعضها سلبي. متابعة كيفية تكوين الرأي العام والمحددات والعوامل النفسية
والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والدينية، والتربوية، قبل أن يتبلور
بشكله النهائي. اكتساب مهارة طرق قياس الرأي العام، وهي طريقة الاستفتاء
وطريقة مسح الرأي العام وطريقة تحليل المضمون، وثانيهما استطلاعات الرأي العام
وأهميتها وأدواتها وخطواتها.
مستهدفين في ذلك:
1.
قيادات وزارة الأعلام.
2.
مديرى ادارات العلاقات العامة و الأعلام فى مختلف
الوزارات.
3.
العاملين فى ادارت العلاقات العامة و الأعلام.
4.
القيادات و العاملين فى أجهزة التلفزيون و الأذاعة و الصحف وكل ذي صلة.
وبهذه
المناسبة يسعدنا دعوتكم للمشاركة وتعميم خطابنا على المهتمين بموضوع البرنامج
وإفادتنا بمن تقترحون توجيه الدعوة لهم علماً بأن رسوم الاشتراك 1200 دولار
أمريكى للفرد.
|
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق